يعتبر راتب نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي خياليّاً إذا ما أردنا مقارنته برواتب الناس العاديّين، وحتى رؤساء بعض الدول والحكومات.

ويتقاضى نجم كرة القدم عادةً رابته أسبوعيّاً وليس شهريّاً، ولربما يعود السبب في ذلك لتخفيف وطأة الصدمة عند التلفّظ بقيمة المبلغ! 

وفي هذا الإطار، كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، بأن المهاجم والهدّاف الأرجنتيني ليونيل ميسي قد وافق على الإستمرار مع النادي الكتالوني وفق العرض المالي الذي تضمّنه العقد الجديد.

وكانت  صحيفة "الموندو" الكاتالونيّة قد ذكرت أنّ خورخي ميسي، والد اللاعب، قد توصّل لإتّفاقٍ مع رئيس نادي برشلونة بارتوميو، يقضي بحصول النجم على راتب سنوي يبلغ 35 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 667 ألف باوند أسبوعيّاً تقريباً (864 ألف دولار أميركي في الأسبوع).

وكانت  صحيفة الـ"آس" الإسبانيّة قد أشارت إلى أنّ ميسي سيمدّد عقده مع برشلونة حتى 2022، في حين تحدّثت العديد من الصحف الأخرى عن رغبة  اللاعب الأرجنتيني بالحصول على راتب أعلى من الذي يحصل عليه رونالدو مع النادي الملكي ريال مدريد، وذلك بعد أن قام البرتغالي بتجديد عقده مقابل الحصول على حوالي 25 مليون يورو سنويّاً.

وكذلك، كشف موقع "غوسيب فيفيس" الناطق الرسمي لنادي برشلونة الإسباني، عن أنّ المهاجم وهدّاف الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، قد وافق على تمديد عقده مع النادي لما بعد شهر يونيو من عام 2018، مشيراً إلى أنّ التوقيع سيكون خلال الأيّام القليلة القادمة.

وبحسب الموقع، فإنّ إقامة مراسم التوقيع هي مسألة وقت فقط، نظراً لإرتباط الفريق برزنامة إستحقاقاتٍ قويّة تحتّم عليه التركيز عليها فيما تبقّى من منافساتٍ خلال هذا الموسم.