أحرز موناكو لقبَ الدوري الفرنسي للمرّة الثامنة في تاريخه، بفوزه على ضيفه سانت إيتيان بهدفيْن نظيفيْن، في الجولة السابعة والثلاثين من عمر البطولة.

وبإحرازه اللقب، يكون موناكو قد كسر هيمنة باريس سان جيرمان على الدوري الفرنسي 4 مرّاتٍ متتالية، منذ موسم 2012/2013 وحتى الموسم الماضي، بينما يعتبر هذا اللقب هو الأوّل لفريق موناكو منذ عام 2000.

و تألّق في المباراة الشاب كيليان مبابي (18 عاماً) الذي أحرز أوّل الأهداف في الدقيقة 19 من المباراة، و سجّل فالير جيرمان الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (90+3).

وكانت أخطر فرصة في أول 20 دقيقة لمبابي نفسه الذي أطلق كرةً قويّةً حوّلها الحارس ستيفان روفييه، لكنّ المهاجم الصاعد بقوّة، تسلّم الكرة في منتصف الملعب من فالكاو.
وبعمليّة مراوغة، إستطاع الوصول إلى المرمى مسجلّاً الهدف الخامس عشر في البطولة والـ103 لموناكو.

وكان موناكو  دخل المباراة وهو بحاجة لثلاث نقاط لضمان الحصول على اللقب، بغضّ النظر عن نتيجة منافسه باريس سان جيرمان بالجولة الأخيرة. وبالتالي، إستطاع موناكو رفع رصيده لـ92 نقطة  مقابل 86 لباريس سان جيرمان، قبل جولة على نهاية البطولة.

تعليقات الجمهور

ومع إنتهاء المباراة، إنتشرت على منصّات التواصل الإجتماعي التعليقات تجاه المبارة "الممتعة"، فيما تغزّل الكثير من المشجّعين بأداء مبابي الذي كان يبلغ من العمر سنة واحدة في آخر تتويج لمناكو!

كسر هيمنة الـ"PSG"

موناكو إنتظر مبابي كي يكبر

موناكو فريق ممتع

المدرّب "داهية"

موناكو يتمسّك بمبابي