اتفق اتحاد الكرة، مع ناديَي الأهلي والزمالك، على أن تُطبَع على ملابس الفريقين، صورة ضابط الصاعقة المصري، الذي تمت تصفيته من بين أكثر من 12 ضابطاً وجندياً، في العملية الإرهابية التي ضربت معسكراً للجيش المصري، في منطقة رفح يوم الجمعة الماضي.

 مباراة الأهلي والزمالك هي مباراة القمة المصرية والعربية والإفريقية، وتعتبر من أهم 10 مباريات قمة في دوريات العالم، ويتابعها 100 مليون مشاهد على مستوى العالم العربي، وتحظى باهتمام خاص من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

اتحاد الكرة بادر بهذه الفكرة لتكريم شهداء الجيش الذي ذهبوا ضحية الإرهاب

صدرت هذه المبادرة من قبل اتحاد الكرة المصري، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، الذي يشغل أيضاً عضو المكتب التنفيذي للفيفا، والذي وجد أن تصدير صور "المنسي" على قمصان الفريقين، سيكون نوعاً من التكريم لضحايا الجيش المصري، الذين يسقطون خلال مواجهة الإرهاب.

لماذا ستوضع صورة "المنسي" على قمصان الأهلي والزمالك؟!

اختير "المنسي"، نظراً لتأثر المصريين بقصته وعملية اغتياله، بالإضافة إلى شكله الجذاب وتكوينه القوي الذي يرسم صوراً للبطل المقاتل، لا سيما مع انتشار تسجيلات صوتية له في اللحظات الأخيرة لحياته، أحدثت تأثيراً كبيراً في نفوس المصريين، على الرغم من تصريح المتحدث الرسمي للجيش المصري بأن التسجيل الصوتي ليس لـ"المنسي".

تصفية ضابط الصاعقة "المنسي" كانت ضربة للجيش المصري.. لماذا؟!

تعتبر تصفية "المنسي"، ضربة قوية للجيش المصري، نظراً لبطولاته المعروفة، وأيضاً لاعتباره أحد أهم ضباط سلاح الصاعقة المصرية، وحصوله على دورات عالمية عسكرية.

ووضحت قيمة "المنسي" العسكرية، بعد أن كشفت تقارير إعلامية، تتحدث عن أن العملية الإرهابية، التي ضربت موقعه، لم يكن لها هدف استراتيجي أو عسكري، ولكن الهدف هو تصفيته، واستحضار 3 جهاديين من خارج مصر، تمت تصفيتهم، خصيصاً لاغتيال "المنسي"، الذي استطاع توجيه ضربات موجعة وعنيفة للجماعات الإرهابية في الفترة الأخيرة بسيناء.

ما مدى قبول هذا الأمر رياضياً حتى لا يتعامل معه الفيفا كـ"تسييس"؟

ارتداء نجوم الأهلي والزمالك قمصان عليها صور "المنسي"، قد يعتبر نوعاً من التسييس من قبل "الفيفا".

لذلك قال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، في تصريحات خاصة، أن اللاعبين سيرتدون القمصان في مرحلة التحضير كتحية للجماهير، وسيجرون اللقاءات مع وسائل الإعلام وهم يرتدونها. 

أما أثناء المباراة، فسيرتدون القمصان الرسمية بإعلانات الرعاة التجاريين للفريقين.