صدمت المقدّمة ريهام سعيد مشاهدي قناة "النهار" المصرية في برنامج "صبايا الخير" عندما سرقت صوراً لضحية واقعة تحرّش وعرضتها على الهواء.

ودفعت الحادثة المصريون إلى الإحتجاج على فعل المقدّمة غير الأخلاقي، والشركات الراعية للبرنامج إلى الإنسحاب منه، قبل أن تقرّر القناة تعليق البرنامج نهائياً.

لكن ريهام سعيد هي فقط واحدة من الإعلاميين المصريين الذين تم توقيف برامجهم بعد ما إعتُبر أدائهم خروجاً بمواقف ضد الحريات على الهواء.

1- هالة سرحان - عام 2007

hala sar7an

حُرمت المذيعة هالة سرحان من الظهور مجدّداً على شاشة التلفزيون لسنوات، بسبب حلقة قدّمتها على قناة "روتانا" ببرنامجها "هالة شو"، استضافت فيها مجموعة من "فتيات الليل" ما أثار حفيظة البعض الذين رأوا في ذلك "إساءة لسمعة مصر".

2- رشا مجدي - عام 2011

رشا مجدي

حرّضت المذيعة رشا مجدي ضد المتظاهرين الأقباط واتّهمتم بتعمّد إصابة جنود الجيش الذين كانوا يؤمّنون مبنى التلفزيون الرسمي لمصر وقتلهم خلال مظاهرة أُقيمت في أكتوبر 2011.

3- مها بهنسي- عام 2014

maha bhansi

قرّرت قناة التحرير توقيف المذيعة مها البهنسي عن تقديم برنامجها “صباح التحرير ويك إند” في يونيو 2014، بعدما  علّقت بطريقة ساخرة على واقعة التحرّش في ميدان التحرير عقب إعلان فوز عبد الفتاح السيسى بالإنتخابات الرئاسية قائلة: "مبسوطين بقى... خلي الشعب يهيص”.

4- أماني الخياط - عام 2014

amani

في العام نفسه، تم توقيف المذيعة أماني الخياط، التي كانت تقدّم برنامج "صباح أون" على "أون تي في"، بعد أن قالت في إحدى الحلقات إنّ "دولة المغرب تبني إقتصادها على عائد الدعارة، وينتشر فيروس الإيدز بين أبنائها".

5- عبد الرحيم علي - عام 2014

abdel rahim ali

أوقفت قناة "القاهرة والناس" برنامج "الصندوق الأسود" للمقدّم عبد الرحيم الذي كان يبث مكالمات مسجلة لشخصيات عامة بشكل غير شرعي.