الدراما هذا العام قدمت أعمالاً جيدة وأعمالاً كارثية على حد سواء لكن الأعمال المميزة كانت معدودة كالعادة من بين أكثر من 27 عمل يتصارع في السبق الرمضاني.

وبعيداً عن الدراما المليئة بالتصنع و"الأفوَرة" قدمت عدة ممثلات أدوارهن بشكل جيّد ومؤثر فاستطعن التأثير بالجمهور بشكل كبير .

هؤلاء الممثلات أنقذن الدراما الرمضانية لذلك تحية لهن وهذه قائمة بأسمائهن في التالي: 

الممثلة السورية دانا ماردينا في مسلسل تانغو تُثبت أنها وحشة تمثيل

الممثلة السورية التي اشتهرت بأدائها في مسلسل "الندم" و"قلم حمرا" في الدراما السورية، أدت دورها بشكل مذهل في مسلسل "تانغو".

تجسد دانا دور لينا المرأة المكسورة، التي قدمت حياتها لزوجها لكنه خانها وهي تتعلق بمن تحب بطريقة عدوانية، كما أن مشاكلها مع زوجها دفعتها إلى تعاطي المخدرات. 

تؤدي دانا دورها بشكل مميز فهي هادئة عند اللزوم ومنفعلة عند الضرورة.

الممثلة رندة كعدة تنقذ الدراما اللبنانية ومسلسل "ومشيت"

لا يمكن أن يُقال عن مسلسل "ومشيت" أنه جيّد بأي معايير من حيث معالجة المشكلة أو التمثيل المصطنع او الحوارات الطويلة والمملة او المونولوج الذي ليس منه أي جدوى. 

 لكن الممثلة رندة كعدة التي أدت دور الأم التي خسرت إبنها في معارك الجيش ضد الإرهاب، كانت أكثر من مدهشة وأبكى أداؤها المشاهدين جميعاً.

الممثلة السورية القديرة منى واصف تُثبت أنه لا يوجد عمر للموهبة

منى واصف أثبتت أن الممثلة القديرة والجيدة ليست بحاجة لعمليات التجميل أو أي من الإصطناع كي تكون محترفة وتلعب دورها بإتقان. 

بالإضافة إلى أن تقدم منى واصف في العمر لم يوقفها عن العمل وقد لعبت دورها بجدارة في "الهيبة - العودة".

غادة عبد الرازق تُثبت أنها ممثلة من الدرجة الأولى

أداء غادة عبد الرازق في مشهد وفاة ابنتها وخصوصاً المشهد الذي غسلت فيه جثة ابنتها كان مءثراً وقوياً للغاية. 

أثبتت عبد الرازق مرة أخرى أنها تستطيع أن تلعب أدوار مختلفة ومركبة وجعلتنا نذهب معها في رحلة البحث عن قاتل ومغتصب ابنتها.

الممثلة أمينة خليل التي تؤدي دور كريمة في مسلسل ليالي أوجيني تُبهرنا مجدداً

تؤدي أمينة خليل دور قوي في مسلسل ليالي اوجيني فهي امرأة تقتل زوجها وتهرب إلى بورسعيد وتخفي هويتها الحقيقية عن الجميع ثم تقع بحب رجل متزوج. 

أدت أمينة مشاهد مؤثرة على الرغم أن المسلسل لم يلقى رواجاً خاصةً بصراعها مع هويتها واشتياقها لإبنتها التي تركتها في القاهرة بعد هروبها.