من حين إلى آخر، تثار أزمة كبيرة حول الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر. 


ما بين تسجيلات تتسرب وشهادات تخرج، ومسلسلات أو أعمال يصل بها الأمر للكشف عن أن "عبد الناصر" في يوم ما كان إخوانياً.

لكن الجدل الأخير يتعلق بمذكرات خاصة بشخصية نافذة ومهمة، هو وزير خارجية مصر الأشهر، عمرو موسى، وأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، والمرشح الرئاسي في الانتخابات المصرية، وأيضاً رئيس لجنة إعداد الدستور الحالي في مصر.

عبد الناصر يستورد طعامه من سويسرا بالطائرة

أصدر "عمرو موسى" مذكرات تتحدث عن مسيرته السياسية والديبلوماسية، ذكر فيها أن "عبد الناصر" كان يستورد طعاماً خاصاً من سويسرا  نظرا لاهتمامه بنظام غذائي لإنقاص وزنه، مشيراً إلى أنه كان شاهداً على الأمر، عندما كان يعمل في السفارة المصرية بجنيف، وأن هذا الطعام كان ينقل إليه بالطائرة.

نجل "ناصر": كنا نأكل من طعام المصريين

هاجم المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل، الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى، مطالباً بالكف عن الكذب والافتراء، موضحاً أنهم كانوا يشترون الأحذية والملابس من شركات وطنية، مثل "صيدناوي" و"باتا"، وكانوا يأكلون من الطعام الموجود في كل بيت مصري.

سكرتير مبارك يتدخل: كان يشتري الطعام من فلاحي قرى الجيزة

السكرتير السابق للرئيس الأسبق حسني مبارك، د. مصطفى الفقي، الذي أصبح مديراً لمكتبه بالإسكندرية، قام بالدخول في هذه المعركة، موضحاً أن عبد الناصر كان يشتري طعامه من الفلاحين في قرى الجيزة كالبدرشين والعياط.

لماذا لم تخرج هذه المذكرات في عهد هيكل؟!

على الرغم من وجود اختلافات من جانب الكثيرين مع الكاتب والصحفي العالمي، الذي كان مقرباً لـ"عبد الناصر"، وهو محمد حسنين هيكل، بأنه زوّر أحياناً في التاريخ والوقائع، إلا أن هناك تساؤلات وجهت لـ"موسى"، أهمها: "لماذا سكتت كل هذه الفترة، ولم تتحدث في حياة هيكل حتى يكون هناك رد مناسب؟!