هذه ليست المرة الأولى التي تقوم عدد من النساء السعوديات بشن حملة على النقاب عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فقد تم تدشين هاشتاغ #النقاب_تحت_رجلي في الأيام الأخيرة لمحاربة فكرة النقاب في المملكة. 

فقامت عدد من النساء بنشر صور لهن وهن يدسن على النقاب تحت وسام  #النقاب_تحت_رجلي. 

هذا وقد نشرت النساء صورهن بدون نقاب في سبتمبر الماضي في حملة سابقة على تويتر ضد النقاب. 

وما لا يعرفه البعض أن النقاب ليس واجباً على النساء في السعودية وهو مجرد عادة وتقليد تتبعها بعض العائلات لكن، وبحكم الشريعة في المملكة، فعلى أي إمرأة في السعودية ارتداء الحجاب والعباية.

فغطاء الوجه أو النقاب هو ليس من ضمن قوانين اللباس في السعودية بل هو عادة أُجبرت بها بعض النساء السعوديات بسبب ثقافة عائلتهن. 

هذا الأمر جعل عدد كبير من السعوديات يدخلن صراعاً ثقافياً على النقاب فقمن بتدشين حملات ضده أبرزها كانت "النقاب تحت رجلي".

البعض لم يهمهم الأمر

"لا تهينيه ولا تلبسيه"

البعض اعتبرت أن النقاب تاج رأسها

البعض لجأ لهذه الطرق كي يقنع البعض بالنقاب

فكرة الحلوى المغطاة تعود للواجهة

البعض كان له رأي آخر

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان : "ليس على النساء السعوديات ارتداء العباءة السوداء "

صرح ولي عهد السعودية الامير محمد بن سلمان  في مقابلته مع شبكة "سي بي إس" التلفزيونية في  مارس 2018 إن النساء السعوديات ليس عليهن ارتداء العباءة السوداء طالما أن ملابسهن محتشمة ومحترمة.

وأكد الأمير إن النساء في السعودية لم يأخذن حقوقهن بالكامل حتى تلك المنصوص عليها في الإسلام، مشيراً إلى أن القوانين في السعودية واضحة وهي ملتصقة بقوانين الشريعة الإسلامية التي تقول إن المرأة عليها أن ترتدي ثياب محتشمة ومحترمة كالرجل تماماً بدون تحديد الغطاء والعباءة السوداء كزي واجب على المرأة.