كثي ر من الرجال في العالم العربي وتحديداً مصر، يعتبرون النساء هنّ سبب الكوارث في كلّ شيء، وخاصةً الأمور المتعلّقة بقيادة السيارة، أي أنهنّ سبب رئيسي في التكدّس المروري والحوادث.

لكنّ العلم أكّد أنّ النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارات!

دراسة نرويجيّة: السيدات أكثر كفاءة من الرجال في قيادة السيارات

بحسب مجلّة "فرونتير"، فإنّ مجموعةً من الباحثين التابعين لمعهدٍ متخصّص بالنقل في النرويج، أجروا دراسةً على 1514 شخصاً ليثبتوا أنّ النساء أفضل من الذكور في موضوع قيادة السيارة.

وكان من بين المبحوثين 208 لديهم رخصة قيادة، و414 من السكّان العاديّين.

الذكور يفقدون التركيز

توصّلت الدراسة إلى أنّ الذكور وتحديداً الشباب منهم، يفقدون تركيزهم أثناء القيادة بسبب عوامل تشتّت الانتباه وفقدان السيطرة على الأعصاب، وهو ما يجعل فكرة تفادي الحوادث المروريّة أقلّ بالنسبة لهم.

12% من الحوادث سببها عدم التركيز

أوضحت الدراسة أيضاً أنّ 12% من أسباب الحوادث حول العالم تعود إلى فقدان الشباب للانتباه أثناء القيادة، ومعظم تلك الحوادث يكون الذكور هم أبطالها.

السيّدات يفضّلن القيادة بهدوء

Source: يوتيوب

إن كنت تعاني من خوف زوجتك أو والدتك عليك وأن تقود السيارة بجوارها بسرعةٍ جنونيّة، فالحقيقة أنهنّ كانوا على صواب، بالنسبة إلى الدراسة!

فالنساء هنّ الأفضل والأكثر كفاءة من الرجال في القيادة بسبب شدّة تركيزهنّ، واعتمادهنّ على الهدوء وتقليل السرعات أثناء القيادة.

أترك سيارتك لجدّتك!

الدراسة أكّدت أنّ النساء الأكبر سنّاً هنّ الأكثر كفاءة من غيرهم، سواء على مستوى الإناث أو مستوى الذكور، لأنّ النساء الأكبر بإمكانهنّالسيطرة على انتباهنّ ومن ثمّ يستطعْن التركيز أفضل من الآخرين... لذلك أترك مهمّة القيادة لجدّتك!

دراسة عمرها 10 سنوات تؤكّد المعلومة

الدراسة النرويجيّة ليست الوحيدة التي أثبتت أنّ النساء أفضل من الرجال في هذا الأمر، إذ أنّه في العام 2008، أشار مركز أبحاث "تشيكي" عبر دراسةٍ أنّ حوادث الطُرق التي تتسبّب بها النساء هي أقلّ بكثير من التي يرتكبها الذكور.

وأكّدت الدراسة أيضاً أنّ النساء أكثر منطقيّة وعقلانيّة في ردود أفعالهنّ أثناء قيادة السيارة.