نشر موقع غوغل للبحث تقريره السنوي وكشف عن اهتمامات العالم خلال عام 2018. 

وكانت الإمارات والسعودية ومصر بين الدول التي تضمنها التقرير لذلك سنقدم في التالي اهتمامات وما بحث عنه المستخدمين في هذه الدول عبى غوغل لعام 2018. 

بريانكا شوبرا وميغان ماركل كلنت على رأس اهتمامات الإمارات إلى جانب كأس العالم

احتل كأس العالم المرتبة الأولى من حيث المواضيع الأكثر بحثاً على غوغل بين المستخدمين في الإمارات.

وكانت بريانكا شوبرا بين المواضيع الأكثر بحثاص أيضاً في الإمارات وربما لأن شوبرا أعلنت خطبتها للمغني نيك جوناس في وقت مبكر من السنة. 

وتأتي ميغان ماركل كالشخصية العامة الأكثر بحثاُ على الموقع في الإمارات أيضاً وذلك بسبب الزفاف الملكي على الأرجح. 

وإن تركيبة الإمارات الديموغرافية انعكست على البحث اذ أن نسبة الأجانب المرتفعة في الدولة انعكست على نتائج البحث على غوغل. 

وهل يُخفى القمر؟ محمد صلاح كان الشخصية العامة الأكثر بحثاً في مصر لعام 2018

إن نجومية محمد صلاح في هذا العام وإصابته من راموس واشتراكه في كأس العالم جعله محط اهتمام المصريين لعام 2018. 

لكن نتائج الثانوية العامة كانت أكثر المواضيع بحثاً على الموقع ما يعني ان التلاميذ المصريين مشتهدين ويعرفون ما هو أهم. 

وتقول الأغاني الأكثر بحثاً على غوغل الكثير عن المصريين فكانت أغنية "لأ لأ" وأغنية "العب يلا" و"أنا جدع" بين الأغاني الأكثر بحثاً بين المصريين هذا العام. 

وما زالت هيفاء وهبي تتربع على عرش اهتمامات المصريين مع مرور الزمن فهي في المرتبة الثانية بعد محمد صلاح كالشخصيات الأكثر بحثاً. 

وقد أتى مسلسل نسر الصعيد لمحمد رمضان ضمن المواضيع الأكثر بحثاً في مصر وذلك بسبب الإيحاءات الجنسية في المسلسل وما اثاره المسلسل من جدل. 

"العنوان الوطني" أكثر المواضيع بحثاً في السعودية

"العنوان الوطني" كان الموضوع الأكثر بحثاً في السعودية خاصة بعدما ابتكرت مؤسسة البريد السعودي العنوان الوطني ليكون عنواناً وط​نياً موحداً وشاملاً لجميع مناطق، ومدن وقرى وهجر المملكة العربية السعودية.

وكانت مباريات كأس العالم أكثر الأحداث الرياضية التي اهتم بها السعوديون فضلاً عن أن أغنيتان "تعال شبعك حب" و"العب يلا" كانتا من الأغاني الأكثر بحثاً في السعودية على غوغل.