المدرسة ليست للجميع فنظامها لا يُناسب جميع أنواع العقول والرسوب فيها ليس بالضرورة خطأ أو جريمة فمن الممكن أن المدرسة لا تليق لطريقة تفكيرك. 

الرسوب بالمدرسة لا يعنب أننا سنرسب بالحياة لكنه سيجعلنا نأخذ خطاً مختلف في حياتنا. 

ولذلك بحسب الأبراج والمقالات التي قرأناها نود أن نقدم لكم الأبراج التي لا تبدع في المدرسة.

برج الميزان لا يحب الدرس ويحب التأجيل

إن برج الميزان هو برج طموح ودؤوب لكنه لا يحب أن يلتزم بالأمور فهو شخص حر ويحب أن يكون حراً منذ الصغر لذلك يهمل الدروس التي لا يحبها وسيتعذب قليلاً قبل أن يصل إلى مرحلة يفهم الدرس ويبتكر طريقة تناسبه للدرس. 

هذا لا يعني أن كل مواليد برج الميزان غير قادرين على الإبداع في المدرسة لكن البعض منهم لا يحب الدراسة والإلتزام لأنهم يميلون للفن والأمور العملية لذلك سنرى إبداعهم في الجامعة والحياة العملية. 

الحوت يتأثر بأساتذته والجو العام

إنه ملك الدراما والحساسية في المدرسة أيضاً وهذا الأمر يؤثر على علاماته. 

أي حدث عاطفي أو نفسي يؤثر على دراسة الحوت فضلاً أن نوعية معلماته يؤثرون على شغفه وتركيزه.

اذا لم يقدم الأستاذ او الأستاذة أي دعم وتحفيز لمولود الحوت ستكون المدرسة من أسوا التجارب له إلا أنه سيتعلم مع الوقت كيف يواجه هذا الامر وسنرى ابداعه في الفنون والعلوم في الجامعة. 

برج الجوزاء سيرسب في المواد التي يكرهها

لا يحب أن يضيع وقته لذلك سيرسب برج الجوزاء في المواد التي يكرهها فضلاً عن انه سيرسب اذا قرر ألا يهتم بدروسه أبداً وألا يركز في الصف.

يعتمد مولود برج الجوزاء على تركيزه بالصف ففي حال دخل في حالة نفسية أو عاطفية سيترك دروسه ويفقد تركيزه عليها ويرسب في المواد لكن بعد أن يستعيد عافيته سيصبح تلميذاً محفذاً ويعمل بجهد. 

برج الدلو : المدرسة ليست له

عقل مولود برج الدلو مشغول دائماً بأمور كثيرة فهو لا يركز في المدرسة ومن الممكن أن يتأخر عن صفوفه وأن يشاغب ويُحدث ثورة على النظام العلمي.

لكن برج الدلو كالجوزاء اذا قرر أن يركز سيبدع في درسه لكن عقله الذي ينشغل بالفسلفة والعلم يجعلانه يفقد تركيزه فضلاً عن اهتمامه بالفن والأدب.