أصدرت مجلة فوربس لائحة بأغنى أغنياء العالم، ومن بينهم أثرياء العالم العربي، إذ تضمنت اللائحة أسماء 31 شخصية عربية ثرية بينها ستة مصريين وسبعة إمارتيين. 

وبلغ مجموع ثروة أغنياء العرب 76,7 مليار دولار وعلى رأسهم المصري ناصف ساويرس بثروة بلغت 6,6 مليار دولار، والذي يعمل في مجال الكيمياء والبناء ولديه واحدة من أكبر شركات إنتاج الأسمدة النيتروجينية في العالم.

بعد ساويرس، حلّ كل من الإمارتيين عبد الله بن أحمد الغرير وماجد الفطيم وحسين سجواني في المرتبة الثانية والثالثة والرابعة على التوالي، أما في المرتبة الخامسة فقد أتى الجزائري يسعد ربرب الذي يملك أكبر مصافي السكر في العالم، ذات القدرة على إنتاج 2 مليون طن سنوياً. 

تم استبعاد أغنياء السعودية والوليد بن طلال تحديداً بسبب عملية ولي العهد محمد بن سلمان ضد الفساد التي شهدت سجن عدد من أمراء ورجال أعمال ووزراء السعودية. 

وتضمنت اللائحة أيضاً 7 لبنانيين من بينهم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري  الذي حلّ في المرتبة الـ 20 بثروة بلغت مليار دولار، والأخوين ميقاتي، إذ حلّ طه ميقاتي في المرتبة التاسعة بثروة بلغت قيمتها 2,8 مليار دولار. 

أول عشرة أسماء من لائحة أغنى أغنياء العالم العربي

واحتل الأميركي "جيف بيزوس"، رئيس شركة "أمازون" للتجارة الإلكترونية، المرتبة الأولى، بثروة قُدرت بـ112 مليار دولار. ويليه في المرتبة الثانية مؤسس شركة "مايكروسوفت"، الأميركي "بيل غيتس"، بـ90 مليار دولار.

وتراجع ترامب من المرتبة 566 إلى المرتبة 766 بعد تراجع ثروته  بنحو 400 مليون دولار، لتبلغ 3.1 مليار.