وقعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في مأزق بعدم انتشر خبر يقول إنها منعت دخول علم المثليين إلى حفلتها في السويد وطلبت ازالتها من المسرح. 

وقد أثار الأمر جدلاً بين مؤيد ومعارض خاصة وان قضية المثليين ما زالت غير مقبولة في العالم العربي، ما يُعرّض المثليون لأسوء انواع المعاملة مع غياب القوانين التي تحميها. 

وتزامن حفل نانسي مع أسبوع الفخر الذي يحتفل بحريات المثليين في السويد ما يعني أن قسم من  معجبين نانسي سيرفعون أعلام قوس القزح في الحفل  لكن هذا لم يحدث لأن مدير أعمال الفنانة طلب من الجهة المنظمة أن يمنعوا دخول أعلام الرينبو للحفل بشكل نهائي بحسب ما تداولته المواقع الإلكترونية.

وربما قام مدير أعمال نانسي بهذه الخطوة بعد أن أثارت صورة لنانسي من كواليس The Voice Kids، الجدل وهي ترتدي  تي شيرت عليها ألوان قوس قزح.

جيجي لامارا ينفي الموضوع!

لم تعلق نانسي على الخبر أبداً بل اكتفت بنشر صورة من الحفل علقت عليها "أحبكم جميعاً".

أما مدير أعمال الفنانة فقد نفى ما تداولته وسائل الإعلام لجريدة الأخبار اللبنانية وقال إن لا علاقة له أو لنانسي بخبر منع الأعلام مؤكداً ان نانسي تغني للجميع.

وقد أكد مدير عام مهرجانات «غوتنبرغ الثقافي»، تاسو ستافيليدس،  ما قاله لامارا،  في بيانه الصادر باللغة السويدية ووزّعت منه نسخة بالعربية. 

 وقال ستافيليدس في البيان أنه لم يقم بإنزال أعلام قوس القزح من شوارع غوتنبرغ لكنه أراد تغيير شكل المسرح في حفلة نانسي فإضطر أن يزيل أعلام قوس القزح التي كانت مرفوعة من أجل مهرجان الفخر "يورو برايد"  في يوتابلاتسن في المدينة يوم السبت.

وكان الخبر صحيحياً أو لا فإن رفع أعلام مجتمع الميم في حفلة نانسي سيهدد نجوميتها  خاصة وأن عدد كبير من جمهور نانسي محافظ ولن يتقبل المدافعة عن حقوق المثليين.

 في نهاية الأمر ان نانسي أيضاً فنانة وإن سمحت للأعلم بالدخول إلى حفلتها فهي تعلترف بشكل غير مباشر بالمثليين ما سيؤثر على قسم كبير من جمهورها وسيغير نظرة البعض لهذه الشريحة.

هذا لم يمنع أن ينقسم العرب بين مؤيد ومعارض على الموضوع.

"ليس علم بطولي"

فلم تدري نانسي ان هذه الأعلام ستساهم بالإعتراف  بهذه الشريحة المستضعفة في عالمنا العربي  وستؤثر في أراء قسم كبير من الشعب ان سمحت لدخولها لحفلتها.

المثليين موجودين في العالم العربي

اعتقد البعض أنها حرة

البعض كان لديه رأي آخر مضاد لفكرة المثلية الجنسية

هذه قناعتها

البعض أحب الخطة