بعد أيام قليلة على اطلاق أغنية "طار البلد"لراغب علامة، صرح النائب حكمت ديب عن تيار الوطني الحر عبر قناة OTV رأيه بالأغنية وقال إنها أغنية تعزز يأس الناس و"لازم يطير راسو" متوجهاً بالحديث لراغب علامة. 

اعتبر الفنان اللبناني صاحب أغنية "طار البلد" إن تصريح النائب هو نوع من التهديد وكتب  سلسلة من التغريدات قدم فيها إخباراً لرئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء سعد الحريري ورئيس الجمهورية ووزارة الداخلية عن النائب بأنه هدده بقطع رأسه. 

وقال علامة للنهار أنه وجّه إخباراً إلى النائب العام التمييزي للطلب من رئيس مجلس النواب نبيه برّي رفع الحصانة عن حكمت ديب،وتساءل ما اذا كان الرئيس بري سيستجيب لطلبه.

وأضاف قائلاً إنه إن استجاب الرئيس بري لطلبه  سيقاضي ديب بتهمة التحريض على القتل.

فردّ ديب على تصريحات علامة ووصف اتهمات علامة بال "بروباغاندا السخيفة" وقال إنه لا من ثقافته ولا من التهديد والقتل. 

وبرر ديب عبارة "لازم يطير راسو" قائلاً انه كان رد على عنوان اغنية علامة "طار البلد" حيث انه عندما يطير البلد تطير رؤوس الجميع.

واعتبر أن عبارة "طار البلد" عبارة كبيرة جداً فكان على علامة استخدام عبارة مثل "حلو عن البلد" فالبلد لا يطير وهذه الأغنية مسيئة للوطن وتزعزع ثقة الناس بوطنهم. 

وقد رد علامة على ديب قائلاً "هيدا بلدي قبل ما يكون بلدك...انا كل الشعب اللبناني رسخني فنان على قلوبهم وبيبقى اسمي مرفوع مئات السنين.. بينما انت بإشارة من أصبع الصغير لرئيس تيارك بتصير بخبر كان-.. وبنصحك تقدم طلب عند داعش للانتساب.. يا عيب الشوم على هيك نواب ما بيستحوا".

وأثار هذا الموضوع الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي فكانت التعليقات ساخرة أو داعمة لعلامة. 

جلقة راغب؟

قام عدد كبير من الفنانين بدعم راغب

البعض انتقد علامة خاصة وأن له علاقة مع السياسيين

"هيا نخرج من الفقاعة"

الخلاصة المضحكة

المشكلة الكبرى للبعض