يوم الخميس الفائت، 25 أغسطس، 2016، أفرج سعد المجرد عن فيديو كليب اغنيته الجديدة "غلطانة" ، وذلك عبر قناته الرسميّة على موقع "يوتيوب".

تشابه في كليب اغنية سعد المجرد "غلطانة" وفيلم "Mad Max Fury Road"

وقد حقّق هذا العمل المصوّر حتى كتابة هذه السطور، ما يقارب الـ8 مليون مشاهدة، مع الإشارة إلى أنّه من إخراج أمير الرواني والأغنية هي من كلمات وألحان وتوزيع جلال الحمداوي.

فيديو كليب اغنية سعد المجرد "غلطانة" متهم بالتقليد

وعلى الرغم من أنّ الكليب يعتبر عملاً كاملاً متكاملاً من جميع النواحي ومن الواضح أنّه نُفّذ بحرفيّةٍ عالية جدّاً، إلّا أنّ روّاد شبكة الإنترنت لم يستطيعوا أن يغضّوا النظر عن التشابه الكبير بين مشاهده ومشاهد فيلم " Mad Max Fury Road"، لا سيّما من حيث لقطات الدراجات النارية في الصحراء وأعلام الجماجم المتواجدة في العمليْن.

فيديو كليب اغنية سعد المجرد "غلطانة" يحقق 8 مليون حتى اليوم

وقد سارع الجمهور إلى توجيه أصابع الإتهام إلى المخرج، مع العلم أنّ موضة اقتباس أفكار الكليبات من الغرب لم تعد بجديد، بل نستغرب إذا شهدنا على أي نوعٍ من الإبتكار في الحبكة في أعمال الفنانين العرب.

مخرج فيديو كليب اغنية سعد المجرد "غلطانة" يوقع النجم المغربي في الفخ

ونذكر هنا أنّ النجم الشاب كان قد واجه اتهامات شبيهة مع اغنيته السابقة "انا ماشي ساهل" التي قيل أنّه سرق لحنها من اغنية مطرب جزائري راحل ، إلّا أنّ ذلك لم يؤثّر على نجاحها وإنتشارها.

فيديو كليب اغنية سعد المجرد "غلطانة" مستنسخ من فيلم Mad Max Fury Road

و ينتظر "خوليو العرب" من كليب اغنية "غلطانة" أن يحقّق نفس نجاح اغنية "لمعلم" على الأقل، إذ أنّ الهدف الأساسي هو التفوّق على إنجازه السابق وترك بصكة جديدة ومميّزة في سجل الفن المغربي.

فيديو كليب اغنية سعد المجرد "غلطانة" ينافس "لمعلم" عبر يوتيوب